Skip to content

كيفية منع تساقط الشعر الناتج عن القشرة وحكة فروة الرأس

إذا كنت قلقًا بشأن الشعر الخفيف، يمكنك اتباع بعض الخطوات البسيطة للحفاظ على فروة رأس صحية وإبقاء الشعر كثيفًا

*تساقط الشعر أمر طبيعي تمامًا في الواقع، أنت تفقد الشعر كل يوم. من الطبيعي أن تجده على فرشاة الشعر، أو في الحمام، أو على الملابس. هذا أمرلا يدعو للقلق دائمًا، بما أن الشعر ينمو بمعدل مماثل.

لكن عندما يسقط الشعر بكثافة، وتبدأ برؤية المزيد من الشعر على الفرشاة، فيمكن أن يكون ذلك مصدرًا للقلق.

لكن الخبر السار هو، أنه يمكنك الحفاظ على الشعر لفترة أطول والحفاظ عليه كثيفًا، عن طريق الحفاظ على فروة رأس صحية.

احمِ فروة رأسك لتحافظ على شعرك

فروة الرأس هي الأساس الذي ينمو فيه الشعر، وهي الأساس لشعر قوي وصحي.

أظهرت الأبحاث أن الشعر الذي ينمو في فروة رأس غير صحية يكون أضعف وأكثر عرضة للتساقط. لذلك احرص على العناية بفروة الرأس والحفاظ عليها في صحة جيدة لينمو الشعر من جذوره أقوى وأكثر استقرارًا.

وهذا ما يمكن أن يقوم به شامبو هيد آند شولدرز. مع استخدامه بانتظام فقد تم تصميمه للعناية بفروة الرأس والحماية من الأضرارالتي تسببها القشرة. كما أنه يزيل المهيجات الخارجية التي قد تؤثر على حالة فروة الرأس.

صممنا شامبو حماية من تساقط الشعر للمحافظة على الشعر كثيفًا.

وهذا يعمل أيضًا. خلال تجارب سريرية دامت 6 أشهر، قلّت نسبة الشعر المتساقط عند الرجال الذين استخدموا هيد آند شولدرز مقارنة بالذين استخدموا علاجًا بديلًا. في الواقع، لم يواجه ما يقرب ثلاثة أرباع المشاركين الذين استخدموا هيد آند شولدرز أي زيادة في تساقط الشعر على مدار 6 أشهر.

معالجة مصدر الحكة

القشرة هي مصدر شائع للحكة. عندما تصبح فروة الرأس ملتهبة بسبب القشرة، لا يؤدي ذلك إلى تقشر خلايا الجلد فقط، لكنه يسبب حكة فروة الرأس أيضًا.

إذا كنت تعاني من حكة فروة الرأس، قد تكون أيضًا عرضة لخطر زيادة تساقط الشعر، لأن الهرش الكثير يمكن أن يلحق الضرر بجدائل الشعر، مما يسببتقصفها أو تساقطها بسهولة أكبر.

المزيد عن أسباب القشرة

وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشكلة تساقط الشعر كلما كان الهرش كثيرًا، الأمر الذي يضعف الشعر.

لذلك احرص على علاج القشرة باستخدام شامبو مضاد للقشرة مثل هيد آند شولدرز للعناية ضد حكة فروة الرأس كل مرة تغسل فيها شعرك.

بعد 3 أسابيع من الاستخدام المنتظم، لن تتخلص فقط من القشور بنسبة %100، ولكن ستهدأ حكة فروة الرأس أيضًا كما ثبت فعليًا. وللتخلص الفوري من الحكة جرب الشامبو الجديد هيد آند شولدرز منعش بالنعناع.

من خلال معالجة مصدر الحكة، لن تحافظ على فروة الرأس في حالة رائعة فقط، ولكنك أيضًا ستقلل الرغبة الملحة في الهرش، الأمر الذي يساعد على الحفاظ على شعر أقوى وأكثر كثافة.

تعرف إلى المزيد حول التعامل مع حكة فروة الرأس

*تشير جميع المراجع في هذه الصفحة إلى تساقط الشعر بسبب التقصف